انطلاق مؤتمر مبدعي الفن في مصر والوطن العربي برعاية المجلس العربي الأفروآسيوي

Share it:
تنظم الجمعية المصرية الأفروأسيوية للفنون والثقافة برعاية المجلس العربي الأفروأسيوي للتعاون الدولي والعلاقات الدبلوماسية وشراكة مع المؤسسة العربية للعلاقات الدبلوماسية وحقوق الإنسان واتحاد الخليج العربي للتنمية والتدريب والاستشارات بالتعاون مع نقابة المهن السينمائية واتحاد الفنانين العرب المؤتمر الأول من نوعه علي مسرح الشباب والرياضية يوم 24 من شهر يوليو 2017 مبدعي الفن في مصر والوطن العربي ونجمة الدورة الأولي نجمة مصر الاولي الفنانة نبيلة عبيد.

وقد صرح أمين عام المؤتمر د محمد عشوب المنتج السينمائي الكبير بأن هذا المؤتمر ضمن فعاليات كبيرة سوف تتم خلال 2017 وأن كل شهر سوف يتم تكريم رموز الفن والثقافة والأدب في مصر والوطن العربي.

وأشاد عشوب بجهود المجلس العربي الأفروأسيوي والأمين العام خالد عبد العزيز الزير علي استجابته لرعاية المؤتمر ومدي عشقه للفن والثقافة وأن المملكة العربية السعودية هي الراعي الرئيسي للمؤتمر وضيوف شرف المؤتمر من دولة البحرين والعراق والمغرب.

كما أشاد بدور المؤسسة العربية للعلاقات الدبلوماسية وحقوق الإنسان برئاسة المستشار محمد سعيد علي دعمه لسلسلة المؤتمر ضمن عدة مشاريع مع ما سبق ذكره حملة وداعا للسمنة وعلاج 100 حالة سنويا مع أكبر مراكز التخسيس في مصر وكذلك حملة نور الحياة وهي حملة علاج أمراض العيون وعلاج سنويا 100 حالة وحملة دعم السياحة ومشروع لتنشيط السياحة والمعالم الأثرية في مصر وأقطارها وعمل جولات مع نجوم الفن والثقافة علي مدار السنة في تنشيط السياحة وكرنفال الغردقة.

كما أكد علي حرص مشاركة دولة العراق ومنظمة كتاب بلا حدود برئاسة الدكتور قيس الرضواني نائب المجلس العربي الأفروأسيوي.

وأيضا صرح د عشوب أن مؤتمر مبدعي الفن في مصر والوطن العربي جاء نتيجه سنوات عمله في الوسط الفني والثقافي والسينمائي وعمله مع كبار النجوم في الفن والسياسة والأدب وأنه حان الوقت لكي يعطي كل ذي حق حقه
وأن المؤتمر ما هو إلا تعبير بسيط نشكره فيه كل من يبدع في ارتقاء الثقافة والفن والعمل الاجتماعي لمصر والوطن العربي.

وأكد علي حرص مجموعة شركاء العمل في المؤتمر تحضير مؤتمر سنوي كبير يكون ضيوف الشرف فيه من الهند والصين وروسيا وأن هذا المهرجان هو الأول من نوعه في العالم العربي.

وأشاد بدور النقيب مسعد فودة ودعمه المستمر للمشروع وأنه يعتبره مشروع قومي كبير لم يجد فيه لمسة وفاء للمبدعين في الفن والسينما والكتابة والصحافة والأدب وغيرها من كافة المجالات.

وأكد د عماد سعيد رئيس المركز القومي للمسرح والفنون الشعبية والموسيقي أن هذا المشروع هو مشروع ثقافي أدبي تاريخي.
Share it:

فن

Post A Comment:

0 comments: