أقوى 20 امرأة في العالم بمشروع «الأوائل»

Share it:

أقوى 20 امرأة في العالم



الكثير من السيدات غيرن العالم واختبرن قدراتهن وإمكانياتهن لجعل هذا الكوكب أفضل وأكثر توحد، واهتمت مجلة "التايم" الأمريكية بجمع هذه الشخصيات، وهي أقوى 20 امرأة في العالم في مشروعها الأخير "الأوائل".

ويضم مشروع "فيرستس-الأوائل" 46 امرأة كسرت حواجز متنوعة، وكان كل منهن الأولى في مجالها، وبعض الاسماء منها معروفة مثل هيلاري كلينتون وهي أول امرأة تفوز بترشيح حزب كبير للرئاسة، وأوبرا وينفري، وهي أول امرأة تملك وتنتج لها برنامجها الخاص، وأريثا فرانكلين وهي اول امرأة تدخل قاعة مشاهير الروك اند رول.

وأول صورة لـ "إلين كولين" وهي أول سيدة تقود مركبة فضائية، وهي أصبحت رائدة فضاء في عام 1991 وكانت قائدة ل 4 رحلات فضائية قبل العمل بشكل رسمي في وكالة ناسا عام 2006، فيما الثانية لـ "ماي جيمسون" وهي أول سيدة تستخدم الالوان في الفضاء،وهي حاصلة على الدكتوراة في الهندسة والطب.

أما "ان دانوودي" وهي أول امراة تحصل على النجمة العامة الرابعة في الجيش الأمريكي، فيما ايفا دوفيرناي تعد اول سيدة سمراء تخرج فيلمًا يترشح لجائزة الأوسكار لأفضل صورة..

و"سيلفيا إيرل" أول امرأة تصبح رئيس العلماء في الولايات المتحدة الامريكية وعملت كرئيس لبعثة الأزرق، وهي المنظمة التي تدعو إلى الحماية القانونية والحفاظ على محيطات العالم.

وتتضمن القائمة ايلين ديجريز وهي أول سيدة تتعمد الظهور كرجل في برنامجها الأول على التليفزيون، وإلحان عمر وهي أول امرأة صومالية أمريكية مسلمة تعمل كمأذون.

وتم التقاط هذه الصور على مدار العام الحالي من قبل مصور برازيلي يدعى "لويزا دور" وعمره 22 عامًا باستخدام هاتف اي فون.



Share it:

أقوى 20 امرأة في العالم

امرأة

Post A Comment:

0 comments: