اليوم.. حفل ختام "اليوبيل الفضي" لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

Share it:


تختتم اليوم الجمعة فعاليات دورة اليوبيل الفضى لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان وقيادات وزارة الثقافة وضيوف المهرجان من المسرحيين العرب والدوليين ولفيف من المسرحيين والاعلاميين، وذلك اليوم الجمعة الموافق 21 سبتمبر بالمسرح الكبير بدار الأوبرا.
يبدأ حفل الافتتاح فى الثامنة مساء بالسلام الوطنى يعقبه عرض قصير للمخرج خالد جلال حول دورة اليوبيل الفضى، ثم يعرض فيلم تسجيلى عن فعاليات الدورة الخامسة والعشرين.
وتسلم وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، الميدالية الفضية للمكرمين من المسرحيين العرب والمصريين الذين شاركوا فى دورات المهرجان من بدايته أو حازوا على جائزة أو تكريم ومازالوا يمارسون النشاط المسرحى.
في حين يتسلم المبدعون الميدالية الفضية وهم الفنان السورى أسعد فضة، الفنان العراقى جواد الأسدي، الفنان العراقى سامي عبد الحميد، الفنان البحرينى عبد الله السعداوي، الفنان الكويتى عبد العزيز السريع، الكاتب والباحث التونسى عز الدين المدني، الكاتب المغربى عبد الكريم برشيد، المخرج القدير فهمي الخولي، الفنان الجزائرى محمد أدار، الكاتب المصرى محمد سلماوي، والدكتورة هدى وصفي، والمعهد الدولي للمسرح I T I لما قام به من جهود داعمة للمهرجان في مختلف دوراته، وقيامه كذلك بتقديم العديد من التسهيلات دعمًا لفعاليات المهرجان ودوره الثقافي والتنويري، ويتسلمها المهندس محمد الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح، المسرحى الأردنى حاتم السيد.
يذكر أن مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى دورة اليوبيل الفضى أقيم في الفترة من 10 وحتى 21 سبتمبر الحالى برئاسة د. سامح مهران والمنسق.
وتعددت فعاليات دورة اليوبيل الفضى بين الورش التدريبة والمحاور الفكرية والعروض المسرحية المصرية والدولية إضافة لتكريم نخبة من المبدعين المصريين والدوليين وإصدار نشرة يومية وقناة لليوتيوب والموقع الالكترونى للمهرجان، إضافة لعودة إصدارات المهرجان هذا العام.
كما قدم المهرجان بدورة اليوبيل الفضى العروض المصرية التى فازت بجوائز المهرجان وهى الطوق والإسورة وقهوة سادة، كلام فى سرى، خالتى صفية والدير والتى لاقت حضورا جماهيريا ونقديا لافتا بل كان الحضور الجماهيري في دورة اليوبيل الفضى يستحق التأمل خاصة مع تقديم بعض الفرق لأكثر من عرض فى الليلة الواحدة بسبب الاقبال الجماهيري.
Share it:

ثقافة

Post A Comment:

0 comments: