تمارين تغير وضع جنينك في الرحم

Share it:


تؤثر وضعية الجنين في الرحم بشكل مباشر على طريقة الولادة، أي أن تكون طبيعية أو قيصرية. إذا كنت حاملاً وتريدين أن تساهمي في تغيير وضعية جنينك في الرحم لولادة سهلة اتبعي هذه التمارين التي سنعرّفك إليها بكشل بسيط وعملي.


من أهم التمارين التي يمكن للحامل أن تقوم بها لتغيير وضع جنينها داخل الرحم، نذكر إمالة حوضها إلى الأمام عندما تجلس بدلاً من أن تميله إلى الخلف. من المهم أن تكون الركبتين منخفضتين عن مستوى الأرداف ليتغيّر وضع الجنين إلى الوضعية الأمامية.


تمرين وضعية الهرّة مفيد للمرأة الحامل لتغيّر وضعية جنينها، وهو عبارة عن الاستناد إلى الأطراف الأربعة في الجسج على شكل الهرة أو أخذ وضعية الركوع التي تعد من أهم التمارين لنقل الجزء الخلفي من رأس الطفل إلى الجزء الأمامي من الرحم.


تعمل الكثير من السيدات بوظائف تحتّم عليهنّ الجلوس لفترات طويلة، لذلك ننصحك إن كنت من بينهنّ بالسير قليلاً بين الحين والآخر أو حتى أخذ وضعية القرفصاء عند الإمكان، بشكل خاص في أواخر الحمل. من ناحية أخرى يمكنك أن تركعي وتميلي إلى الأمام مستندة إلى كرسي أو إلى كرة التمرينات من أجل إرخاء عضلات الرحم وجعل الطفل يتحرّك داخله بحرية.

Share it:

امرأة

Post A Comment:

0 comments: