Grant.. سيرة ملحمية لرئيس أمريكى فاجأ العالم تتنافس على جائزة كوندل التاريخية

Share it:


Grant.. صورة درامية لواحد من الجنرالات والرؤساء الأميركيين، إنه يوليسيس جرانت، رئيس الولايات المتحدة الأسبق، من تأليف رون تشيرنو، الفائز بجائزة بوليتزر، والذى تمكن من الوصول إلى القائمة القصيرة لجائزة كوندل التاريخية 2018.

فى كتاب Grant يقدم رون تشيرنو صورة لأحداث عام 1861، وتحديدا فى أواخر أبريل عندما اندلعت الحرب الأهلية الأمريكية، كان يوليسيس جرانت ضابطًا مختصًا فى الحرب ضد المكسيك، وقد استقال من الجيش، وكان قد فشل فى تأمين قيادة وحدة المتطوعين وكان على وشك العودة إلى حياته السابقة فى متجر السلع الجلدية لعائلته عندما عُرض عليه كولونيل من فرقة إيلينوى.

بعد أقل من أربع سنوات كان القائد العام لجيوش الاتحاد المنتصرة وتم الترحيب به كعبقرى عسكرى. خدم لاحقا فترتين كرئيس للولايات المتحدة. هذه هى السيرة الملحمية لبطل أمريكى غير متطابق، رجل متواضع، متواضع ومبدئى، فاجأ العالم وغيره إلى الأفضل.

يشار إلى أن يوليسيس جرانت (27 أبريل 1822 – 23 يوليو 1885) هو الرئيس الثامن عشر للولايات المتحدة. وكان القائد العام لجيش الولايات المتحدة، وعمل مع الرئيس أبراهام لنكولن لقيادة جيش الاتحاد للانتصار على الكونفدرالية في الحرب الأهلية الأمريكية. طبق جرانت سياسات الكونغرس لإعادة الإعمار، وكثيرا ما اختلف في هذا الموضوع مع الرئيس أندرو جونسون خليفة لينكولن.


رون تشيرنو هو مؤلف كتاب "واشنطن: حياة" الحائز على جائزة بوليتزر 2011. تم ترشيح كل من ألكسندر هاملتون وتيتان: حياة جون دى روكفلر، الأب، لجائزة دائرة نقاد الكتاب الوطنى فى السيرة الذاتية.

Share it:

ثقافة

Post A Comment:

0 comments: