نادية الشعباوي.. تحضر لألبوم مغربى فرنسى جديد

Share it:



نادية الشعباوي واسمها الفني “ندى المهدي”، هي فنانة فرنسية، مغربية الأصل مقيمة بباريس، Thérapeute Magnetiseur Energeticienne مختصة بميدان التداوي بالطاقة و التجميل بالمواد الطبيعية.
درست الموسيقى الكلاسيكية، تخصص العزف على آلة الكمان في سنها 13 سنة بالمعهد الوطني للموسيقىً بمدينةًالدار البيضاء.
عمقت دراستها للصولفيج بمدينةً ماسي الفرنسية، حيت درست كذلك الغناء الكلاسيكي و الغناء بالأوبرا.
مولوعة بالموسيقى المغربيةً و العربية الطربية، و مهتمةً بالموسيقى الاوبرالية و العالمية.
شاركت في فرنسا بعدة اعمال فنية ك soliste : مع فرقة تخت الترات بغناء موشحات قديمة وًقدود حلبية، و في دور pandrose في أوبراً Gradiva صوت ميتزو-سوبران، و مع الفرقة الموسيقية للسلام: غناء بالكنائس الفرنسية مع اداء روائع أم كلتوم و رابعة العدوية وأغاني دينية مختلفة.
كما شاركت في عدة أمسيات و ندوات شعرية و ثقافية، و مهرجانات عربية ودولية، كما شاركت في احتفالات مغربية وفرنسية في مناسبات متعددة بالمهجر.
و هي عضو شرفي بجمعيات ومنظمات ثقافية واجتماعية وانسانية مثل منتدى شعراء المهجر باريس.
من بين الاعمال الفنية اللتي أصدرتها من مصر إبتهال “إقبل صلاتي”، و سينكل “أجمل غرام” و اديعت مباشرة من اذاعة راديو مونت كارلو الدولية بباريس في برنامج الصحفية اللبنانية غادة الخليل، و إذاعة الشرق بباريس مع المذيعة المغربية زهور كاندا، وإذاعة مراكش الجهوية مع الإعلامي القدير حسن بنمنصور.
الفنانة الصاعدة نادية الشعباوي
تحضر حاليا البوم مغربي مصري و فرنسي من إنتاجها، بشراكة مع متحف بول فاليري Paul Valéry بمدينة سيت الفرنسية.
من ضمن قطع الالبوم قطعة دينية صوفية بعنوان “مالك الافاق”، كتبت كلماتها و لحنها الملحن الموسيقي المغربي الاستاد العربي الكامني، التسجيل و الميكس للفنان مهندس الصوت أسامة باهي باستوديو الأخوين باهي؛ و قطعةً “الايام بدالة”، زجل مغربي من كتابتها، و من ألحان الأستاد الكبير المايسترو سعيد مكودي وتسجيل استوديو عبد الاله الزاوي، و هي قطعة تحكي معاناة المهاجر و حنينه الدائم للبلد الام.
نتمنى ان تلقى هذه القطع الفنية الأصيلة صدى واسعا داخل الوطن وخارجه، وهي دعوة كذلك للجمهور المغربي لمعانقة تجربتها، في كل المناسبات و المحافل الدينية   بالمغرب و خارجه.

Share it:

فن

Post A Comment:

0 comments: